من اخترع المودم

من اخترع المودم

لماذا سمي المودم بهذا الاسم؟

كلمة مودم (Modem) هى اختصار لكلمتى "Modulate/Demodulate" بمعنى "تعديل/اعادة تعديل"، حيث يقوم المودم بتعديل الاشارات الرقمية للحاسب الآلى وتحويلها إلى اشارات تماثلية قابلة للانتقال عبر خطوط الهاتف التماثلية حتى تصل لجهاز الحاسب المستقبل، الذى يحتوى على مودم آخر يقوم بدوره بتحويل الاشارات التناظرية المستلمة من خط الهاتف ...مودم - المعرفةhttps://www.marefa.org › مودم › simplifiedhttps://www.marefa.org › مودم › simplifiedالبحث عن: لماذا سمي المودم بهذا الاسم؟


ما هو المودم الخارجي؟

المودم الخارجي هو عبارة عن جهاز شبكة يكون في حاوية مضمنة خارجية خارج الكمبيوتر. هذا على عكس المودم الداخلي الموجود على لوحة الدوائر المطبوعة مع الكمبيوتر. تحتوي أجهزة المودم الخارجية على أضواء تشير إلى وظائف المودم المختلفة ويمكن نقلها بسهولة من نظام كمبيوتر إلى آخر.ما هو المودم الخارجي؟ - تعريف من techopedia - الشبكات - 2022https://ar.theastrologypage.com › external-modemhttps://ar.theastrologypage.com › external-modemالبحث عن: ما هو المودم الخارجي؟


هل المودم هو جهاز اخراج فقط؟

الجدير بالذكر بأن أجهزة الإدخال والإخراج هم شاشات اللمس والمودم ولكل منهم أهمية كبيرة لنقل البيانات وإرسالها إلى الحواسيب، ونذكر بان حل سؤال من الأجهزة التي تعد وحده ادخال وإخراج في نفس الوقت هو المودم.١١ صفر ١٤٤٢ هـمن الاجهزه التي تعد وحده ادخال واخراج في نفس الوقت - موسوعة نتhttps://maoso3a.net › من-الاجهزه-التي-تعد-وحده-ادخال-واخراجhttps://maoso3a.net › من-الاجهزه-التي-تعد-وحده-ادخال-واخراجالبحث عن: هل المودم هو جهاز اخراج فقط؟


ما هو جهاز المودم؟

المضمان أو المودم ملحق حاسوبي يمكن من خلاله تبادل المعلومات مع حواسيب أخرى.مودم - ويكيبيدياhttps://ar.wikipedia.org › wiki › مودمhttps://ar.wikipedia.org › wiki › مودمالبحث عن: ما هو جهاز المودم؟