هل من المقبول استخدام الهاتف الخلوي أثناء الشحن

هل من المقبول استخدام الهاتف الخلوي أثناء الشحن

هل شحن الجوال اثناء النوم؟

خطورة شحن الجوال أثناء النوم من الممكن أن ترتفع درجة حرارة البطارية أثناء توصيل الجوال بالكهرباء للشحن فيؤدي ذلك إلى انفجارها واندلاع الحرائق. عند وضع الجوال على الشاحن على السرير من الممكن أن يحدث ماس كهربائي بسبب وجود الشاحن في الكهرباء طوال الليل مما يؤدي لحدوث ماس كهربائي وحريق المكان.٢ جمادى الآخرة ١٤٤٣ هـاضرار شاحن الجوال وقت النوم - مقالhttps://mqaall.com › damage-mobile-charger-bedtimehttps://mqaall.com › damage-mobile-charger-bedtimeالبحث عن: هل شحن الجوال اثناء النوم؟


هل الشحن المتقطع يضر البطارية؟

ويظن الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، أن شحن بطارية الهاتف على فترات متقطعة وبمجرد انخفاض شحنها قد يضر بالبطارية على المدى البعيد، لذا يلجأ الكثير منا لشحن الهاتف فقط عندما توشك بطاريته على النفاذ، وهو أمر خاطئ كلياً.١٣ شوال ١٤٣٧ هـهل تقوم بشحن هاتفك بالطريقة الصحيحة؟ تعرف على الإجابة من ...https://www.alqiyady.com › هل-تقوم-بشحن-هاتفك-بالطر...https://www.alqiyady.com › هل-تقوم-بشحن-هاتفك-بالطر...البحث عن: هل الشحن المتقطع يضر البطارية؟


هل الشحن المتكرر يضر البطارية؟

إذا قمت بشحن بطارية الهاتف بنسبة 100٪ في كل مرة، فسيؤدي ذلك إلى تقصير عمرها لذلك، من الأفضل شحن البطارية بالكامل مرة واحدة شهريًا والتأكد من الحفاظ على الشحن بين 20٪ و 80٪ معظم الوقت . سيؤدي استخدام الهاتف إلى النقطة التي تنفد فيها البطارية تمامًا إلى تقصير عمر بطارية الهاتف شيئًا فشيئًا.١٨ جمادى الآخرة ١٤٤٣ هـهل الشحن الزائد يضر البطارية | المرسالhttps://www.almrsal.com › posthttps://www.almrsal.com › postالبحث عن: هل الشحن المتكرر يضر البطارية؟


كيف اشحن جوال الى جوال؟

شحن أحد الأجهزة باستخدام جهاز آخر1 اسحب لوحة الإخطار بهاتف +Note10/Note10 وانقر على أيقونة الشحن اللاسلكي Wireless PowerShare لتشغيلها.2 اجعل منتصف +Note10/Note10 مقابل لمنتصف الهاتف الآخر مع جعل الهاتفين متقابلين بالظهر.3 ستظهر شاشة تأكيد الاتصال بمجرد اتصال الجهازين. اضغط على "موافق".كيفية استخدام وظيفة الشحن اللاسلكي PowerShare على هاتف ...https://www.samsung.com › support › mobile-devices › h...https://www.samsung.com › support › mobile-devices › h...البحث عن: كيف اشحن جوال الى جوال؟


كيف اشحن جوالي وايرلس؟

شحن لاسلكيصِل شاحنك بالتيار. استخدم محول الطاقة المرفق بالملحق أو محول طاقة موصى به من قِبل الشركة المصنعة.ضع الشاحن على سطح مستو أو موقع آخر موصى به من قِبل الشركة المصنعة.ضع iPhone على الشاحن بحيث تكون الشاشة متجهة للأعلى. ... يُفترض أن يبدأ شحن iPhone بعد ثوانٍ قليلة من وضعه على الشاحن اللاسلكي.١٠ ربيع الآخر ١٤٤٣ هـكيفية شحن iPhone لاسلكيًا - Apple الدعم (الإمارات)https://support.apple.com › ar-aehttps://support.apple.com › ar-aeالبحث عن: كيف اشحن جوالي وايرلس؟


كيف اخلي جوالي يشحن لاسلكي؟

إذا كان جهازك يحتوي على ميزة الشحن اللاسلكي المدمجة ، فكل ما تحتاجه هو هذه الخطوات الثلاث السهلة.قم بتوصيل الشاحن اللاسلكي بالطاقة.ضع هاتفك أعلى لوحة الشحن. بمجرد اتصال جهاز الإرسال وجهاز الاستقبال ببعضهما البعض ، سيبدأ الهاتف في الشحن.بعد الشحن ، افصل الشاحن اللاسلكي عن الطاقة.١٢ صفر ١٤٤٣ هـكيف يعمل الشحن اللاسلكي (مميزات وعيوب) - Carlcarehttps://www.carlcare.com › tips-detail › كيف-يعمل-الشحن...https://www.carlcare.com › tips-detail › كيف-يعمل-الشحن...البحث عن: كيف اخلي جوالي يشحن لاسلكي؟


هل ايفون ١١يدعم الشحن اللاسلكي؟

كشف تقرير نشره موقع ”ماك رامورز“ التقني تسريبات نشرها المدون التقني سوني ديكسون عبر حسابه على ”تويتر“ أن هواتف آيفون 11 تحمل العتاد اللازم لتقديم ميزة الشحن العكسي، والتي تسمح بشحن أي جهاز لاسلكي شرط أن يدعم تلك الميزة عبر وضعه على ظهر الهواتف، إلا أن أبل لم تشغل الميزة بعد.١٥ محرم ١٤٤١ هـمفاجأة.. هواتف آيفون 11 تدعم الشحن اللاسلكي - إرم نيوزhttps://www.eremnews.com › sciences-technology › mobilehttps://www.eremnews.com › sciences-technology › mobileالبحث عن: هل ايفون ١١يدعم الشحن اللاسلكي؟


هل الايفون يدعم الشحن اللاسلكي؟

ذكر موقع بزنس إنسايدر أن الميزة ستسمح لهواتف آيفون بشحن الأجهزة الذكية الأخرى "لاسلكيا" مثل سماعات AirPods أو ساعة أبل، ويمكن تنشيط هذه الميزة لاحقا مع تحديث نظام التشغيل.١٦ محرم ١٤٤١ هـالشحن اللاسلكي.. ميزة "خفية" في آيفون 11 - العين الإخباريةhttps://al-ain.com › article › wireless-charging-feature-offl...https://al-ain.com › article › wireless-charging-feature-offl...البحث عن: هل الايفون يدعم الشحن اللاسلكي؟


هل ساعة ابل تدعم الشحن اللاسلكي؟

أعلن المدير التنفيذي لشركة آبل الثلاثاء أن ساعة "آبل ووتش" الذكية سوف تدعم الشحن اللاسلكي، وهي خاصية كان ينتظرها المستهلكون في أجهزتهم منذ فترة طويلة، غير أن مراقبين يؤكدون أن هذه الخاصية ليست متطورة بعد. فقد أشار موقع فوربز أن التكنولوجيا التي تستخدمها آبل للشحن اللاسلكي تستلزم منصة شحن مربوطة بالحائط.١٥ ذو القعدة ١٤٣٥ هـساعة آبل ووتش تدعم الشحن اللاسلكي.. ولكن | الحرةhttps://www.alhurra.com › tech › 2014/09/10 › ساعة-آبل-...https://www.alhurra.com › tech › 2014/09/10 › ساعة-آبل-...البحث عن: هل ساعة ابل تدعم الشحن اللاسلكي؟


هل يمكن شحن ايفون من ايفون؟

يمكنك أيضًا شحن كليهما إذا قمت بتوصيل MagSafe Battery Pack بجهاز iPhone الخاص بك ، ثم قم بتوصيل iPhone بمصدر طاقة. قد ترغب في الشحن بهذه الطريقة إذا كنت بحاجة إلى توصيل جهاز iPhone بجهاز آخر أثناء الشحن ، مثل إذا كنت تستخدم CarPlay سلكيًا أو تنقل الصور إلى جهاز Mac.٤ ذو الحجة ١٤٤٢ هـشحن iPhone 12 اللاسلكي العكسي يمنع تشغيل حزمة بطارية ...https://www.youm7.com › story › تقرير-شحن-iPhone-1...https://www.youm7.com › story › تقرير-شحن-iPhone-1...البحث عن: هل يمكن شحن ايفون من ايفون؟


كيف اعرف ان جوالي يدعم الشحن اللاسلكي ايفون؟

بإمكانكم الكشف عن وجود خاصية الشحن اللاسلكي من خلال النظر إلى الغطاء الخلفي للهاتف فإذا كان الهاتف مصنوع من المعدن فهذا يعني أنه لا يدعم خاصية الشحن اللاسلكي بينما إذا كان مصنوع من الزجاج فهذا الهاتف يدعم خاصية الشحن اللاسلكي. أغلب الهواتف الذكية الحديثة تدعم خاصية الشحن اللاسلكي.٢٦ جمادى الآخرة ١٤٤٣ هـكيف اعرف ان جوالي يدعم الشحن اللاسلكي - مخزنhttps://www.m5zn.com › how-do-i-know-if-my-phone-su...https://www.m5zn.com › how-do-i-know-if-my-phone-su...البحث عن: كيف اعرف ان جوالي يدعم الشحن اللاسلكي ايفون؟


هل جميع الجوالات تدعم الشحن اللاسلكي؟

الشحن اللاسلكي عبارة عن تقنية تسمح بالشحن بدون كبل، أي شحن الجهاز على مسافة قصيرة عن طريق وضعه على جهاز شحن، ولكن كيف اعرف ان الجوال يدعم الشحن اللاسلكي إذا كان هاتفك المحمول به تقنية (QI ، Powemat) هذا يعني أن الهاتف يدعم خاصية الشحن اللاسلكي، ولكن إذا لم تتوفر هذه التقنية في الهاتف فهو لا يدعم الشحن اللاسلكي.٢٧ جمادى الآخرة ١٤٤٣ هـجميع الهواتف التي تدعم الشحن اللاسلكي 2021 - 2022 | المرسالhttps://www.almrsal.com › posthttps://www.almrsal.com › postالبحث عن: هل جميع الجوالات تدعم الشحن اللاسلكي؟


هل يدعم ايفون XS Max الشحن اللاسلكي؟

مميزات البطارية: و تدعم الشحن السريع وقالت أبل أن بطارية iPhone Xs Max أيفون اكس أس ماكس يوفر للمستخدم 90 دقيقة من الاستخدام مقارنة مع بطارية الإصدار السابق أيفون X، وذلك مع دعم ميزة الشحن اللاسلكي والشحن السريع، لكن المستخدم سيحتاج إلى شراء شاحن سريع للاستفادة من الميزة، حيث لا توفر أبل شاحن سريع مع الهاتف.٢٧ ربيع الآخر ١٤٤٠ هـعيوب و مميزات Apple iPhone XS Max: تقييم ابل ايفون XS ...https://mobilesacademy.com › مواضيع › apple-iphone-xs-...https://mobilesacademy.com › مواضيع › apple-iphone-xs-...البحث عن: هل يدعم ايفون XS Max الشحن اللاسلكي؟


هل يدعم ايفون XS Max الشحن السريع؟

لاحظ أن iPhone X و XS و XS Max يدعم الشحن السريع بشكل افتراضي وليس هناك حاجة للمستخدمين للتراجع عن الأساليب المذكورة أعلاه.كيفية الشحن السريع لهاتف آيفون الخاص بك - بوابة الوفدhttps://alwafd.news › تكنولوجيا › 2999144-كيفية-الشح...https://alwafd.news › تكنولوجيا › 2999144-كيفية-الشح...البحث عن: هل يدعم ايفون XS Max الشحن السريع؟


ما هي عيوب ايفون XS Max؟

عيوب موبايل Apple iPhone XS Max :-لا يدعم تشغيل راديو FM.لا يدعم تركيب كارت ذاكرة اضافي ولكن ما الحاجة الي تركيب كارت ميموري مع المساحات الكبيرة المتوفرة !لا يدعم منفذ الـ 3.5 لسماعات الأذن كعادة هواتف أبلالشاحن المرفق مع الهاتف لا يدعم الشحن السريعالتصميم نفس تصميم ايفون إكس لا يوجد تطوير ولا إبتكار او تغيير جذريمزيد من العناصر...•٢ محرم ١٤٤٠ هـسعر و مواصفات iPhone XS Max - مميزات و عيوب ايفون اكس ...https://mobizil.com › iphone-xs-max-specshttps://mobizil.com › iphone-xs-max-specsالبحث عن: ما هي عيوب ايفون XS Max؟


شاحن ايفون XS Max كم واط؟

iPhone XS/XS Max. iPhone Xr. iPhone 11. iPhone 11 Pro/Pro Max يتوفر الشاحن 18 واط ضمن علبة الهاتفالشاحن السريع من أبل ( 18 واط ) ، وهل يمكن إستخدام شاحن الماك ...https://apple-arabs.com › ...https://apple-arabs.com › ...البحث عن: شاحن ايفون XS Max كم واط؟


شاحن ابل السريع كم واط؟

يعمل الشحن السريع عند استخدام كبل USB-C إلى Lightning من Apple وأحد المحولات التالية: محول طاقة USB-C بقدرة 18 واط أو 20 واط2 أو 29 واط أو 30 واط أو 61 واط أو 87 واط أو 96 واط من Apple. محول طاقة USB-C مماثل من جهة خارجية يدعم ‎USB Power Delivery (USB-PD)‎١٤ ربيع الأول ١٤٤٢ هـالشحن السريع لـ iPhone - Apple الدعم (SA)https://support.apple.com › ar-sahttps://support.apple.com › ar-saالبحث عن: شاحن ابل السريع كم واط؟


شاحن ايفون الاصلي كم واط؟

وللتحويل إلى وضع الشحن السريع فإن سلسلة هواتف "آيفون 12" الجديدة تتطلب شاحنا بقدرة 20 واطا على الأقل، فيما موديلات آيفون القديمة بدءا من إصدار "آيفون 8" تحتاج إلى شاحن بقدرة 18 واطا على الأقل لاستعمال وضع الشحن السريع.١٧ جمادى الآخرة ١٤٤٢ هـلا داعي لشراء شاحن جديد.. ما هي الشروط الواجب توفرها للتحول ...https://www.aljazeera.net › news › scienceandtechnologyhttps://www.aljazeera.net › news › scienceandtechnologyالبحث عن: شاحن ايفون الاصلي كم واط؟


كم واط شاحن ساعة ابل؟

ولكن خلال حدث أبل اليوم، أعطتنا الشركة علامة واضحة؛ إذ كشفت عن ساعتها الذكية الجديدة بما في ذلك مجموعة Watch Series 6، والتي ستأتي بدون كابل الشاحن التقليدي USB بقوة 5 واط داخل الصندوق.٢٧ محرم ١٤٤٢ هـساعة Apple Watch لم تعد مزودة بواصلة شاحن - التقنية بلا حدودhttps://www.unlimit-tech.com › 2020/09 › ساعة-apple-wat...https://www.unlimit-tech.com › 2020/09 › ساعة-apple-wat...البحث عن: كم واط شاحن ساعة ابل؟


كيف اعرف كم الشحن في ساعة ابل؟

اسحب لأعلى على واجهة الساعة لفتح "مركز التحكم". اضغط على النسبة المئوية للبطارية. اسحب شريط تمرير "توفير الطاقة"، ثم اضغط على "متابعة".١٩ جمادى الأولى ١٤٤٣ هـالتحقق من مستوى شحن البطارية وشحن Apple Watchhttps://support.apple.com › ar-sahttps://support.apple.com › ar-saالبحث عن: كيف اعرف كم الشحن في ساعة ابل؟


كم بطاريه ساعه ابل؟

مواصفات Apple Watch 6 وعمر البطارية بحسب التسريبات المتداولة حتى الآن بخصوص عُمر بطارية ساعة أبل واتش 6 " Apple Watch 6" فالمعلومات تشير إلى تفوق الجيل القادم على إصدار أبل واتش 5 " Apple Watch 5" حيث يُتوقع أن تأتي بطارية الساعة بسعة 303.8 مللي أمبير في الساعة.٢١ ذو الحجة ١٤٤١ هـالمواصفات الكاملة لساعات أبل واتش 6 الجديدة.. تسريبات - ...https://al-ain.com › article › upcoming-apple-watch-6https://al-ain.com › article › upcoming-apple-watch-6البحث عن: كم بطاريه ساعه ابل؟


كيف اعرف الساعه كم فيها شحن؟

مع watchOS 7 والأحدث، افتح تطبيق "الإعدادات"، ثم اضغط على "البطارية". يظهر لك مستوى الشحن الحالي مع رسم بياني مفصل للشحن.١٩ جمادى الأولى ١٤٤٣ هـالتحقق من مستوى شحن البطارية وشحن Apple Watchhttps://support.apple.com › ar-aehttps://support.apple.com › ar-aeالبحث عن: كيف اعرف الساعه كم فيها شحن؟


كيف اعرف شحن البطاريه؟

افتحي الإعدادات في الهاتف. انقري على أيقونة البطارية. اضغطي على خيار نسبة البطارية، وإذا كان لهذا الخيار مفتاح تشغيل وإيقاف، عليكِ بتشغيله، وفي حال عدم وجود مفتاح تشغيل وإيقاف اضغطي على أيقونة البطارية واختاري كيف تريدين رؤية النسبة المئوية للبطارية.٥ ذو الحجة ١٤٤١ هـإليك طريقة إظهار نسبة الشحن المئوية في هاتفك - حياتكِhttps://hyatoky.com › إليك_طريقة_إظهار_نسبة_الشحن_ال...https://hyatoky.com › إليك_طريقة_إظهار_نسبة_الشحن_ال...البحث عن: كيف اعرف شحن البطاريه؟


ما مستوى شحن البطاريه؟

يجب شحن الهاتف عند وصوله إلى 0%.. تعمل البطارية بحالة مثالية عندما تكون ممتلئة بنسبة 50%. بينما فراغها إلى 0% أو امتلائها إلى 100% ليست الحالات الأفضل لها. لذلك يجب على المستخدم أن يشحن هاتفه عند وصوله إلى 10% أو 15% وأن يفصله عن الشاحن قبل وصوله إلى 100%.٦ محرم ١٤٤٣ هـخرافات حول بطاريات الهواتف الذكية.. لا تصدقها - العربيةhttps://www.alarabiya.net › technology › 2021/08/14 › خر...https://www.alarabiya.net › technology › 2021/08/14 › خر...البحث عن: ما مستوى شحن البطاريه؟


ازاي اعرف نسبة البطارية؟

توجّه في هاتفك إلى "الإعدادات" (Settings). اختر "البطارية" (Battery). انتقل إلى خيار "استخدام البطارية" (Battery Usage) الموجود في القائمة ثلاثيّة النقاط في الجزء العلوي الأيمن. وللدخول إلى هذا الخيار في بعض هواتف أندرويد عليك الضغط على نسبة البطارية في حال لم يوجد قائمة ثلاثية النقاط.معرفة حالة البطارية في هواتف أندرويد - النجاح نتhttps://www.annajah.net › معرفة-حالة-البطارية-في-هواتف...https://www.annajah.net › معرفة-حالة-البطارية-في-هواتف...البحث عن: ازاي اعرف نسبة البطارية؟


ازاي اعرف كفاءة بطارية الايفون؟

ويمكن العثور على هذه الميزات في "الإعدادات" > "البطارية" > "حالة البطارية". علاوةً على ذلك، يمكن للمستخدمين معرفة ما إذا كانت ميزة إدارة الأداء التي تقوم ديناميكيًا بإدارة الحد الأقصى لمستوى الأداء لمنع التوقف المفاجئ تعمل أم لا تعمل.٢١ شعبان ١٤٤٣ هـبطارية iPhone والأداء - Apple الدعم (EG)https://support.apple.com › ar-eghttps://support.apple.com › ar-egالبحث عن: ازاي اعرف كفاءة بطارية الايفون؟


ازاي اعرف أن بطارية الموبايل باظت؟

التشغيل والإيقاف المتكرر في حالة ما إذا واجه المستخدم مشكلة إيقاف الهاتف وإعادة تشغيله تلقائيا بشكل متكرر، فذلك مؤشر على وجود مشكلة في البطارية، ويمكن إما استبدال البطارية أو الهاتف في حالة ما إذا كانت البطارية لا يمكن استبدالها بسهولة أي من نوعية "Built in".٢٣ ربيع الآخر ١٤٤١ هـانخفاض عمر البطارية.. 10 علامات تدل على ضرورة استبدال ...https://alwan.elwatannews.com › news › details › انخفاض-...https://alwan.elwatannews.com › news › details › انخفاض-...البحث عن: ازاي اعرف أن بطارية الموبايل باظت؟


كيف اعرف ان البطارية الجوال خربانة؟

البطارية في الهاتف تولد حرارة أثناء شحنها، وقد تم تصميم بطاريات الليثيوم أيون لاستيعاب الحرارة ومنعها من الوصول لباقي أجزاء الهاتف، لذلك إذا لاحظت سخونة هاتفك بشكل مفاجئ بحيث لا يمكنك لمسه، فهذا يعني أن البطارية يجب أن تستبدل ببطارية جديدة، لكن هذا في حالة وجود الهاتف في محيط مناسب وليس تحت حرارة الشمس الحارقة في ...١٨ جمادى الآخرة ١٤٤٣ هـعلامات تلف بطارية الايفون | المرسالhttps://www.almrsal.com › posthttps://www.almrsal.com › postالبحث عن: كيف اعرف ان البطارية الجوال خربانة؟


كيف تعرف أن بطارية الهاتف منتفخة؟

من المهم والضرورى فحص بطارية الهاتف أولاً بأول، عن طريق نزعها وفحصها بدقة لملاحظة ما طرأ عليها من جديد مثل تضخم حجمها أو تآكلها أو وجود بقع خضراء أو بيضاء، فإذا وجدت أحد هذه الأعراض عليك بعدم إعادة البطارية إلى الهاتف مرة أخرى، والذهاب بها إلى أقرب مركز صيانة لاستبدالها أو شراء واحدة جديدة.٢٠ ربيع الآخر ١٤٣٦ هـكيفية اختبار بطارية هاتفك والتأكد من كفاءتها - اليوم السابعhttps://www.youm7.com › story › كيفية-اختبار-بطارية-...https://www.youm7.com › story › كيفية-اختبار-بطارية-...البحث عن: كيف تعرف أن بطارية الهاتف منتفخة؟


كيف تعرف ان بطارية الهاتف اصلية؟

عندما تضغط على البطارية المقلدة فان يديك تترك اثرا اما في البطارية الأصلية فلا تترك بصمة اليد اية اثر. الاهم هو الجزء الموجود أسفل البطارية فإذا كان هذا الجزء صغير وخامته جيدا فالبطارية أصلية اما إذا كان هذا الجزء كبير وبلاستيك فإن البطارية 100 % مقلدة.١٩ شوال ١٤٤١ هـتعرف بسهولة على الفرق بين البطارية الأصلية والتقليد ...https://www.ngmisr.com › tech › تعرف-بسهولة-على-الف...https://www.ngmisr.com › tech › تعرف-بسهولة-على-الف...البحث عن: كيف تعرف ان بطارية الهاتف اصلية؟


كيف تعرف ان بطارية الايفون اصلية؟

ويمكنك أيضًا معرفة ما إذا تم استبدال البطارية. إذا تم إجراء الاستبدال باستخدام أدوات وقطع أصلية من Apple، فستظهر رسالة "قطعة أصلية من Apple" بجوار "البطارية". وستظهر رسالة "قطعة غير معروفة" في حالة عدم إكمال تركيب البطارية أو إذا كانت البطارية: تم استبدالها ببطارية غير أصلية٢٢ شعبان ١٤٤٣ هـحول بطاريات iPhone الأصلية - Apple الدعم (الإمارات)https://support.apple.com › ar-aehttps://support.apple.com › ar-aeالبحث عن: كيف تعرف ان بطارية الايفون اصلية؟


كيف تفرق بين بطارية السامسونج الأصلية والمقلدة بعدة طرق؟

نظرة سريعة على البيانات المكتوبة على البطارية. 1- يتم طباعة الخطوط ( للبطارية الأصلية ) بشكل جيد مع الحروف السوداء الواضحة. 2- يتم طباعة الخطوط ( للبطارية التقليد) تبدو غير واضحة ( باهته ) والطباعة رقيقة. (كما بالصورة التالية «fake = تقليد»، «OEM = الأصلية»):صور .. الفرق بين بطارية هاتف سامسونج الأصلية والتقليد - ...https://mafhome.com › صور-الفرق-بين-بطارية-هاتف-سا...https://mafhome.com › صور-الفرق-بين-بطارية-هاتف-سا...البحث عن: كيف تفرق بين بطارية السامسونج الأصلية والمقلدة بعدة طرق؟