هل حالة وحدة المعالجة المركزية تأتي مع محرك أقراص ضوئي

هل حالة وحدة المعالجة المركزية تأتي مع محرك أقراص ضوئي

من ماذا تتكون وحدة المعالجة المركزية؟

تتألف وحدة المعالجة المركزية من ثلاث مكونات رئيسية هي: مجموعة المسجلات وحدة الحساب والمنطق ALU. وحدة التحكم CU.تصميم وحدة المعالجة المركزية - ويكيبيدياhttps://ar.wikipedia.org › wiki › تصميم_وحدة_المعالجة_الم...https://ar.wikipedia.org › wiki › تصميم_وحدة_المعالجة_الم...البحث عن: من ماذا تتكون وحدة المعالجة المركزية؟


من الامثله على الاجهزه والمكونات الماديه؟

المكونات المادية للحاسب الفأرة MOUSE. لوحة المفاتيح KEYBOARD. الماسح SCANNER. القلم الضوئي LIGHT PEN. عصا الألعاب JOYSTICK. الميكروفون MICROPHONE. الكاميرا CAMERA.المكونات المادية للحاسب - تعليم الحاسب الآلي - Google Siteshttps://sites.google.com › site › hardwarehttps://sites.google.com › site › hardwareالبحث عن: من الامثله على الاجهزه والمكونات الماديه؟


من خاصيات الأقراص الضوئية من نوع ال CD recordable أنها؟

الأقراص المضغوطة هي أولى أنواع السواقات وهي قارئة فقط للاقراص ذات سعة تخزينة حتى 700 ميغا بايت (COMPACT DISK READ ONLY MEMORY) CD R/W محرك للأقراص وهي قادرة على القراءة والكتابة على الاقراص (COMPACT DISK READ WRITE)محرك الأقراص الضوئية - ويكيبيدياhttps://ar.wikipedia.org › wiki › محرك_الأقراص_الضوئيةhttps://ar.wikipedia.org › wiki › محرك_الأقراص_الضوئيةنسخة مخبأةمماثلةالبحث عن: من خاصيات الأقراص الضوئية من نوع ال CD recordable أنها؟


هل تقنية القرص الضاغط تقنية شبيهه بتقنية الاقراص الضوئية؟

4. القرص الضاغط ( Zip Disk): هو قرص شبيه بالقرص المرن من حيث الشكل والتصميم الخارجي مع اختلاف السمك ، وله قدرة تخزينية تزيد عن (100 ميجا بايت)، وله محرك أقراص خاص يمكن تثبيته بصندوق الجهاز أو بتوصيله خارجياً مع الجهاز .أجيال الحاسب الآلي وتعريفه ومميزاته وأنواعه . المكونات المادية ...http://faculty.ksu.edu.sa › sites › default › files › Concepts...http://faculty.ksu.edu.sa › sites › default › files › Concepts...البحث عن: هل تقنية القرص الضاغط تقنية شبيهه بتقنية الاقراص الضوئية؟


هل يعتبر القرص المضغوط اكبر سعه تخزينيه؟

رمز التجزئة للمادة: قرص مدمج # سعة التخزين والسرعة. تقاس السعة التخزينية للقرص المضغوط بوحدة الميجا بايت وتتراوح بين 184ميجا بايت حتى 900 ميجا بايت ومن المنتظر انتهاء العمل بهذا النوع من الأقراص بعد انتشار ورخص اقراص دي في دي والتي تصل سعتها إلى 8 جيجا بايت.قرص مضغوط - ويكيبيدياhttps://ar.wikipedia.org › wiki › قرص_مضغوطhttps://ar.wikipedia.org › wiki › قرص_مضغوطالبحث عن: هل يعتبر القرص المضغوط اكبر سعه تخزينيه؟


من اشكال الاقراص الضوئيه؟

أقراص ضوئية قابلة للتسجيل والقابلة للكتابة التنسيقات مثل CD-R و DVD-R هي " الكتابة مرة واحدة للقراءة كثيرًا " أو الكتابة مرة واحدة ، بينما يمكن إعادة الكتابة على أقراص CD-RW و DVD-RW ، مثل محرك الأقراص الثابتة للتسجيل المغناطيسي (HDD). تختلف تقنيات الوسائط ، ويستخدم M-DISC تقنية وسائط ووسائط مختلفة مقابل DVD-R و BD-R.الأقراص الضوئيةhttps://stringfixer.com › Optical_dischttps://stringfixer.com › Optical_discالبحث عن: من اشكال الاقراص الضوئيه؟


من اجهزه التخزين الخارجيه؟

أنواع وحدة التخزين الخارجيةأشرطة التخزين الممغنطةأقراص التخزين الممغنطةالأقراص الضوئيةالأقراص المغناطيسيةوحدات التخزين الخارجية - ويكيبيدياhttps://ar.wikipedia.org › wiki › وحدات_التخزين_الخارجيةhttps://ar.wikipedia.org › wiki › وحدات_التخزين_الخارجيةالبحث عن: من اجهزه التخزين الخارجيه؟


أي من الأقراص الضوئية التالية هو الأعلى سعة تخزينية؟

ويذكر أن أعلى سعة للأقراص الضوئية حاليا توفرها أقراص "بلوراي إكس إل" (BD-XL) التي تدعم سعات تخزين تصل إلى مائة غيغابايت في الأقراص ثلاثية الطبقات، و128 غيغابايت في الأقراص رباعية الطبقات، كما طرح منها أقراص قابلة لإعادة الكتابة بسعة مائة غيغابايت.٩ جمادى الأولى ١٤٣٥ هـالكشف عن أقراص ضوئية بسعة تيرابايت - الجزيرة نتhttps://www.aljazeera.net › news › scienceandtechnologyhttps://www.aljazeera.net › news › scienceandtechnologyالبحث عن: أي من الأقراص الضوئية التالية هو الأعلى سعة تخزينية؟


ما الفرق بين القرص الصلب والقرص المدمج؟

سعة أقراص dvd أكبر بكثير من الأقراص المضغوطة التقليدية. أقراص CD تُستخدم بكثرة لتخزين ملفات الصوت وملفات البرامج، بينما أقراص dvd تتسع لأفلام كاملة وفيديوهات مع قدرتها على تخزين ملفات صوت وبرامج وملفات أخرى.١٦ شعبان ١٤٤٠ هـما الفرق بين dvd وcd - AraGeekhttps://www.arageek.com › ما-الفرق-بين-dvd-وcdhttps://www.arageek.com › ما-الفرق-بين-dvd-وcdالبحث عن: ما الفرق بين القرص الصلب والقرص المدمج؟


ما هو الفرق بين القرص المضغوط CD والقرص الرقمي DVD؟

يتم التسجيل على قرص CD عادي في طبقة واحدة بينما يسمح لك DVD بكتابة البيانات في طبقتين، حيث يحتوي هذا القرص على معلومات أكثر بكثير. لأغراض أمنية تعتبر أقراص DVD أسهل بكثير للحماية من القراصنة. والفرق بين أقراص CD و DVD، يمكن تسجيل CD مرة واحدة فقط، ويمكن حذف المعلومات من DVD عن طريق كتابة شيء آخر هناك.٢٠ صفر ١٤٤٣ هـالفرق بين CD و DVD .. وأيهما أفضل | المرسالhttps://www.almrsal.com › posthttps://www.almrsal.com › postالبحث عن: ما هو الفرق بين القرص المضغوط CD والقرص الرقمي DVD؟


ماذا يعتبر القرص الصلب؟

القرص الصلب (بالإنجليزية: Hard Disk أو (Hard Disk Drive (HDD أو Hard Drive أو Fixed Disk)‏ هو وحدة أو جهاز تخزين بيانات رئيسي في الحاسوب، يستخدم لتخزين واسترجاع المعلومات الرقمية من وعلى أقراص سريعة الدوران (قرص سواقة الإسطوانة الصلبة)، وهو يتكون من أقراص ممغنطة تدور ويقوم لاقط كهرومغناطيسي بالقراءة والكتابة من وإلى ...قرص صلب - ويكيبيدياhttps://ar.wikipedia.org › wiki › قرص_صلبhttps://ar.wikipedia.org › wiki › قرص_صلبالبحث عن: ماذا يعتبر القرص الصلب؟


ما هو ال دي في دي؟

DVD وهو اختصار لمجموعة الكلمات (Digital Versatile Disc) (توجد أنواع من الـ DVD تتسع لأكثر من 240 دقيقة من المواد الفلمية).١٢ رمضان ١٤٣٩ هـأيهما استخدم أو أشتري الـ CD أو الـ DVD؟https://ksau-hs.edu.sa › UniversityPulse › News › Pageshttps://ksau-hs.edu.sa › UniversityPulse › News › Pagesالبحث عن: ما هو ال دي في دي؟


ما الفرق بين القرص الضوئي CD والقرص الضوئي DVD؟

الفرق بين dvd وcd: سعة أقراص dvd أكبر بكثير من الأقراص المضغوطه التقليدية. أقراص CD تستعمل بشكل كبير جداً لحفظ مستندات الصوت، وبيانات البرامج. أما عن أقراص dvd تتسع لأفلام كاملة وكبيرة الحجم أيضاً وفيديوهات، مع قدرتها على حفظ ملفات صوت وبرامج وملفات أخرى.١١ ذو القعدة ١٤٤١ هـالفرق بين CD و DVD - e3arabihttps://e3arabi.com › الفرق-بين-السي-دي-و-الدي-في-ديhttps://e3arabi.com › الفرق-بين-السي-دي-و-الدي-في-ديالبحث عن: ما الفرق بين القرص الضوئي CD والقرص الضوئي DVD؟


ما الفرق بين مشغل الاقراص الضوئي DVD-R و DVD RW؟

يكمن الاختلاف الرئيسي بينهما في عدد المرات التي يمكن استخدامها فيها. بينما يُعرف DVD-R باسم DVD القابل للقراءة ، فإن DVD-RW هو قرص DVD قابل لإعادة الكتابة. هذا يعني أنه يمكنك تخزين الملفات مرة واحدة فقط في DVD-R ولا يمكنك مسح وتسجيل ملف آخر عليه ، DVD-RW يسمح للمستخدم بمسح وتسجيل المعلومات عدة مرات.الفرق بين DVD-R و DVD-RW | قارن الفرق بين المصطلحات ...https://ar.strephonsays.com › dvd-r-and-vs-dvd-rw-2129https://ar.strephonsays.com › dvd-r-and-vs-dvd-rw-2129البحث عن: ما الفرق بين مشغل الاقراص الضوئي DVD-R و DVD RW؟


كيف يعمل الدي في دي؟

يقوم جهاز مشغل أقراص DVD بالبحث عن المعلومات المخزنة في صورة Bits على المساراتاللولبية سابقة الذكر وقراءتها وهذا يتطلب دقة عالية. ويمكن تقسيم مشغل اقراص السي ديإلى ثلاثة اقسام رئيسية هي: الموتور: يقوم بتدوير قرص السي دي والتحكم بسرعته التي تتراوح من 200-500 دورة فيالدقيقة.كيف يعمل الدي في دي DVD - شبكة الفيزياء التعليميةhttps://www.hazemsakeek.net › كيف-يعمل-الدي-في-ديhttps://www.hazemsakeek.net › كيف-يعمل-الدي-في-ديالبحث عن: كيف يعمل الدي في دي؟


كيف افتح درج السي دي؟

استخدم الخطوات التالية:أغلق أي تطبيقات باستخدام محرك الأقراص ثم أغلق جهاز الكمبيوتر.ابحث عن الثقب الموجود على باب القيادة.قم بثني جزء من مشبك الورق إلى نقطة. أدخل مشبك الورق ببطء حتى توجد مقاومة ، ثم ادفع برفق حتى يتم فتح باب المحرك.اسحب درج محرك الأقراص للخارج وقم بإزالة القرص. أغلق الدرج.كيفية إخراج درج الأقراص المضغوطة / أقراص DVD باستخدام زر ...https://support.lenovo.com › solutionshttps://support.lenovo.com › solutionsالبحث عن: كيف افتح درج السي دي؟


كيف اخرج السي دي من الاب توب؟

في نافذة Computer (الكمبيوتر)، حدد رمز محرك الأقراص العالق، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق الرمز، ثم انقر فوق Eject (إخراج). من المفترض أن يفتح محرك الأقراص المزوّد بعلبة تحميل، أو أن يتم إخراج القرص في محرك الأقراص المزوّد بفتحة تحميل.أجهزة الكمبيوتر الدفتري من HP - فتح علبة محرك أقراص ...https://support.hp.com › emea_middle_east-ar › documenthttps://support.hp.com › emea_middle_east-ar › documentالبحث عن: كيف اخرج السي دي من الاب توب؟


لماذا لا يعمل DVD؟

السبب قد تحدث هذه المشكلة لسبب من الأسباب التالية: لم يتم ترحيل برامج تشغيل عامل التصفية في القرص المضغوط وقرص DVD رصة التخزين بنجاح إلى نظام التشغيل Windows Vista. إزالة تثبيت برنامج على القرص المضغوط بشكل صحيح إلى إزالة نفسه في السجل.محرك الأقراص المضغوطة أو محرك أقراص DVD لا يعمل كما هو ...https://support.microsoft.com › ar-sa › topichttps://support.microsoft.com › ar-sa › topicالبحث عن: لماذا لا يعمل DVD؟


ازاي احط الاسطوانه في الكمبيوتر؟

يكون الزر في الجهة الأمامية من محرّك الأقراص عادة أسفل الجهة اليمنى. ضع الاسطوانة في درج الاسطوانات مع مواجهة الملصق للأعلى. أغلق درج الاسطوانة عن طريق دفعها أو الضغط على زر الإخراج مجددًا. يتعامل محرّك درج الاسطوانة مع عملية الإغلاق عادة إلا إن كانت ميكانيكية الفتح تعمل من خلال زنبرك فتح، كأجهزة الكمبيوتر المحمولة.كيفية تشغيل اسطوانة على جهاز كمبيوتر شخصي - wikiHowhttps://ar.wikihow.com › تشغيل-اسطوانة-على-جهاز-كمبيو...https://ar.wikihow.com › تشغيل-اسطوانة-على-جهاز-كمبيو...البحث عن: ازاي احط الاسطوانه في الكمبيوتر؟


من أقراص الفيديو الرقمية ويعتبر سطحه مقاوم للخدش؟

أسطوانات الفيديو الرقمية فائقة الدقة أو HD DVD هي هيئة أقراص بصرية عالية الكثافة مصممة لتخزين المعلومات وأفلام الفيديو عالية الدقة.أسطوانات الفيديو الرقمية فائقة الدقة - ويكيبيدياhttps://ar.wikipedia.org › wiki › أسطوانات_الفيديو_الرقم...https://ar.wikipedia.org › wiki › أسطوانات_الفيديو_الرقم...البحث عن: من أقراص الفيديو الرقمية ويعتبر سطحه مقاوم للخدش؟


ما هي الأقراص المضغوطة وأقراص الفيديو الرقمية؟

قرص الفيديو الرقمي (بالإنجليزية: Digital Video Disc)‏ أو القرص المتعدد الاستخدامات الرقمي (بالإنجليزية: Digital Versatile Disc)‏، والذي يعرف في معظم الوقت باسم دي في دي (DVD)، هو قرص بصري يستخدم كواسطة لتخزين البيانات، وبإمكانه حفظ الأفلام ذات جودة الوضوح والصوت العاليتين.دي في دي - ويكيبيدياhttps://ar.wikipedia.org › wiki › دي_في_ديhttps://ar.wikipedia.org › wiki › دي_في_ديالبحث عن: ما هي الأقراص المضغوطة وأقراص الفيديو الرقمية؟


من فوائد اقراص الفيديو الرقمية؟

إنّها مصدر جيد لتخزين البيانات الهائلة لأنّها تمتلك سعة تخزين عالية، وتتراوح سعة أقراص (DVD) العادية من (4.7) جيجابايت إلى (12) جيجابايت، يمكنها التعامل مع البيانات والمعلومات الضخمة ويمكنها أيضًا تخزين هذه المعلومات بشكل دائم ما لم يكن هناك ضرر مادي على سطح القرص، غالبًا ما تُرى الأقراص في شكل دائري والأبعاد (12) سم ( ...٢ صفر ١٤٤٣ هـمزايا وعيوب أقراص الفيديو الرقمية DVD - e3arabihttps://e3arabi.com › التقنية › كمبيوتر › مزايا-وعيوب-أ...https://e3arabi.com › التقنية › كمبيوتر › مزايا-وعيوب-أ...البحث عن: من فوائد اقراص الفيديو الرقمية؟


من أجهزة تخزين البيانات محرك القرص الصلب والقرص المضغوط وقرص الفيديو الرقمي؟

وحدات التخزين المساندة في جهاز الحاسوبأنواع وحدات التخزين المساندة:الأقراص المدمجة (Compact Disks):القرص الصلب (Hard Disk):القرص الرقمي (DVD)ذاكرة الفلاش (Flash Memory)بطاقات الذاكرة (Memory Card)٥ محرم ١٤٤١ هـوحدات التخزين المساندة في جهاز الحاسوب - e3arabihttps://e3arabi.com › التقنية › وحدات-التخزين-المساندة-...https://e3arabi.com › التقنية › وحدات-التخزين-المساندة-...البحث عن: من أجهزة تخزين البيانات محرك القرص الصلب والقرص المضغوط وقرص الفيديو الرقمي؟


من اجهزة التخزين للحاسب الآلي؟

وحدات التخزين4- القرص الثابت (الصلب ) HARD DISK.5- مشغل الأقراص المرنة FLOPPY DISK DRIVE.6- مشغل القرص الليزري LAZIER DISK DRIVE -CD- ROM - RAM -DVD.ا- مشغلات أقراص الليزر للقراءة فقط : COMPACT DISK READ ONLY MEMORY DRIVE CD-ROM))ب-مشغلات أقراص الليزر للقراءة والكتابة: COMPACT DISK READ &WITE MEMOERY DRIVE -CD-RAM)مزيد من العناصر...وحدات التخزين - تعليم الحاسب الآلي - Google Siteshttps://sites.google.com › site › storagehttps://sites.google.com › site › storageالبحث عن: من اجهزة التخزين للحاسب الآلي؟


من اجهزة التخزين المنتشره بشكل واسع وتتميز بصغر حجمها؟

ذاكرة الفلاش (Flash memory): وهي عبارة عن أجهزة تخزين صغيرة الحجم محمولة، والتي عادةً ما تستخدم لحفظ بيانات رقمية إضافية لأجهزة الحاسوب، كما تستخدم هذه الأجهزة لنقل الملفات من جهاز إلى آخر، وتعد ذاكرة فلاش (USB) الأكثر شهرة من بين أنواع ذاكرة الفلاش، كما يمكن أن تصل سعة التخزين لهذه الأجهزة حوالي 2 تيرابايت.٩ ربيع الآخر ١٤٤٢ هـأنواع وسائط التخزين للحاسوب - سطورhttps://sotor.com › أنواع-وسائط-التخزين-للحاسوبhttps://sotor.com › أنواع-وسائط-التخزين-للحاسوبالبحث عن: من اجهزة التخزين المنتشره بشكل واسع وتتميز بصغر حجمها؟


من أجهزة التخزين التي تتميز بسعرها المنخفض وصغر حجمها؟

SSD : احجام تخزينها صغيرة نسبيناً بالمقارنة مع ال HDD وبالاخص للنوع m.2 حيث تتوفر بأحجام تبدأ من 128 غيغا بايت وصولاً الى 256 , 480 ......... وتصل بالنوع الشائع (mSata) الى 4 تيرا بايت.٢٤ شوال ١٤٤٠ هـوحدات التخزين في الحاسوب - مساحة للمعلومياتhttps://www.misa7atech.com › computer-storage-unitshttps://www.misa7atech.com › computer-storage-unitsالبحث عن: من أجهزة التخزين التي تتميز بسعرها المنخفض وصغر حجمها؟


من وحدات التخزين التي تستخدم في الكاميرات الرقمية؟

فكّر في استخدام عدة أجهزة لحمل مجموعات مختلفة من أجل سهولة الوصول:بطاقات SD / microSD أو محركات الأقراص المصغرة / فلاش من أجل الكميات المحدودة من البياناتأجهزة سطح المكتب أو السحابة أو أجهزة تخزين NAS من أجل التخزين بأحجام ضخمةمحركات أقراص HDD أو SSD المحمولة من أجل السعات الأكبرحلول التخزين من أجل المصورين المحترفين - Western Digitalhttps://www.westerndigital.com › professional-photographyhttps://www.westerndigital.com › professional-photographyالبحث عن: من وحدات التخزين التي تستخدم في الكاميرات الرقمية؟


من الامثله على وحدات التخزين؟

وحدات التخزينالقرص الصلب (الثابت) Hard Disk.القرص المرن Floppy Disk.القرص المدمج أو المضغوط Floppy Disk.القرص الرقمي (Digital Versatile Disk (DVD.بطاقة الذاكرة Memory Disk.ذاكرة الفلاش Flash Memory.محرك الشبكة Network Drive.التخزين عبر الإنترنت Online File Storage.١٥ رجب ١٤٤٣ هـما هي وحدات التخزين؟ وما الغرض منها؟https://sadiqi-alhasib.blogspot.com › storage-unitshttps://sadiqi-alhasib.blogspot.com › storage-unitsالبحث عن: من الامثله على وحدات التخزين؟


من وحدات التخزين المساعده؟

يشار إلى وحدات التخزين الثانوية عادةً باسم الذاكرة الخارجية، أو الثانوية، أو وحدات التخزين المساعدة، أو أجهزة التخزين الثانوي، وهي عبارة عن جهاز غير متقلّب ودائم التخزين، لا يسمح بالزوال السريع لمحتوياته، ويقوم بحمل واحتواء البيانات بشكلٍ دائم، إلى أن يتم حذفها، أو إعادة كتابتها. ومن أمثلتها: محركات الأقراص الصلبة HDD.ما هي وحدات التخزين الثانوية - AraGeekhttps://www.arageek.com › ما-هي-وحدات-التخزين-الثانويةhttps://www.arageek.com › ما-هي-وحدات-التخزين-الثانويةالبحث عن: من وحدات التخزين المساعده؟


من الأمثلة على وحدات التخزين؟

من امثلة وحدات التخزينأولاً القرص الصلب وهو الجزء الرئيسي للتخزين داخل الحاسب، ويتميز بسعات تخزين كبيرة.ثانياً القرص المرن ويتم استخدامه في تخرين البيانات، وهو يتميز بصغر حجمه، وتعتبر سعته التخزينية قليلة، ويتم الكتابة عليه بواسطة مشغل الأقراص المرنة.مزيد من العناصر...•٣ ربيع الآخر ١٤٤٢ هـمن امثلة وحدات التخزين - المحيطhttps://www.almuheet.net › posthttps://www.almuheet.net › postالبحث عن: من الأمثلة على وحدات التخزين؟


من امثلة وحدات الاخراج؟

إن أكثر أجهزة الإخراج استخداما هي الشاشات و الطابعات.اجهزة الإخراج الأساسية: الشاشة، الطابعة.أجهزة الإخراج الإضافية: مكبرات الصوت ... إلخ.وحدات الادخال والاخراج - simple_computer - Google Siteshttps://sites.google.com › itpcomuter › hardware › inputhttps://sites.google.com › itpcomuter › hardware › inputالبحث عن: من امثلة وحدات الاخراج؟


من الأمثلة على أجهزة الادخال والإخراج؟

من الأمثلة على أجهزة الأدخال والإخراجأجهزة الإدخال:الفأرة ولوحة المفاتيح والميكروفون والماسح الضوئي والكاميرا الرقمية و كاميرا الويب و شاشه اللمس والقلم الضوئي و لوحة اللمس وذاكرة لفلاش.أما أجهزة الإخراج:الطابعة والشاشة والسماعة.٢ ربيع الآخر ١٤٤٣ هـمن الأمثلة على أجهزة الأدخال والإخراج - منشورhttps://ask.mnshoor.net › من-الأمثلة-على-أجهزة-الأدخال-والإخ...https://ask.mnshoor.net › من-الأمثلة-على-أجهزة-الأدخال-والإخ...البحث عن: من الأمثلة على أجهزة الادخال والإخراج؟


من امثلة اجهزة الادخال؟

الاجابة هي:الفأرة.لوحة المفاتيح.الاماسح الضوئي.كاميرا الويب.٤ ربيع الآخر ١٤٤٣ هـمن الأمثلة على أجهزة الإدخال - منشورhttps://ask.mnshoor.net › ...https://ask.mnshoor.net › ...البحث عن: من امثلة اجهزة الادخال؟


من امثلة على اجهزة الادخال؟

هي مجموعة من الأجهزة التي تقوم بإدخال البيانات، وهي: الفأرة: هي وحدة من وحدات الإدخال وهى تشبه الفأر حيث فيها زِرّانِ يُشْبِهان أذن الفأر، وفيها سلك يشبه ذيل الفأر وتُستعمل للنقر على الأيقونات وتظهر على شاشة الحاسوب على هيئة سهم وعندما يوجد كلمة تحوى عددا من عناوين الصفحات الأخرى تظهر على شكل كف يد.وحدات الإدخال والإخراج - ويكيبيدياhttps://ar.wikipedia.org › wiki › وحدات_الإدخال_والإخراجhttps://ar.wikipedia.org › wiki › وحدات_الإدخال_والإخراجالبحث عن: من امثلة على اجهزة الادخال؟